عاجل -الأحد القادم إجازة لكل الموظفين والقطاع الخاص بمناسبة ثورة25 يناير

عاجل -الأحد القادم إجازة لكل الموظفين والقطاع الخاص بمناسبة ثورة25 يناير

أعلنت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن "الأحد الموافق 25 يناير 2015" إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، معربةً عن خالص التهانى لشعب مصر بهذه المناسبة". وأكدت وزيرة القوى العاملة والهجرة فى تصريحات صحفية، أن "هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة الحصول على أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر"؟ وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

خبر هام -600 ألف وظيفة إماراتية للشباب المصري


600 ألف وظيفة إماراتية للشباب المصري
قالت وزيرة التعاون الدولي الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي إن أبو ظبي تعتزم تنفيذ مشروع تنموي في مصر من المنتظر أن يوفر 600 ألف فرصة عمل للشباب المصري.

وأضافت القاسمي أنه تم تدشين مرحلة جديدة من الشراكة بين مصر والإمارات تحت شعار "يدا بيد" تتضمن تمويل الإمارات لمشروعات تنموية مصرية بقيمة 10 مليارات دولار، بالإضافة إلى تمويل إنشاء 50 ألف وحدة سكنية بتكلفة تتجاوز 1.5 مليار دولار.

وأشارت إلى أن التمويل يشمل إنشاء 100 مدرسة، و78 مركز رعاية صحية وإنارة، و62 ألف منزل بالطاقة الشمسية، وتمويل إنشاء 25 صومعة كحل للأزمة الدائمة لتأمين القمح، بسعة تخزينية تقدر بـ4.5 مليون طن الأقماح للصومعة الواحدة.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي يقوم حاليًا بزيارة تستغرق يومين إلى دولة الإمارات يرافقه خلالها بعض الوزراء، من بينهم وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني.

منشور: إعلان الأبنية التعليمية عن وظائف لجميع المؤهلات والحرفيين والعمال


الأبنية التعليمية- تعلن عن حاجتها لموظفين و عمال و حرفيين مؤهلات عليا و متوسطة و بدون

أعلنت الهيئة العامة للأبنية التعليمية عن عدد من الوظائف طبقا للقانون رقم 47 لسنة 1978، على راسها مهندسين مدنيين عدد 54 ومهندسين معماريين عدد 51 و7 مهندسين ميكانيكى و5 مهندس صيانة و10 مهندس كهربائى و6 مهندس تخطيط أبنية ثالث، بالاضافة إلى مجموعة من الوظائف الإدارية الأخرى، ووضعت الهيئة مجموعة من الشروط اللازمة لشغل الوظائف. إعلان وظائف رقم (1) لسنة 2015 تعلن الهيئة العامة للأبنية التعليمية وفروعها على مستوى الجمهورية عن حاجتها لشغل الوظائف التالية وذلك طبقاً للقانون رقم (47) لسنة 1978 :







 

وكيل التعليم ببورسعيد يمنع المعلمين من نشر الأخبار على فيس بوك


وكيل التعليم ببورسعيد يمنع المعلمين من نشر الأخبار على فيس بوك
كشف قرار صادر عن وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، عن منع أي معلم من نشر أي خبر عن التربيةوالتعليم على صفحته في فيس بوك أو تويتر أو أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعى دون الرجوع إلى المسئول الإعلامي للمديرية.
وأثار القرار موجة غضب واسعة بين نشطاء المعلمين بمواقع التواصل الاجتماعي، وقال أحمد الأشقر منسق الجبهة الحرة للمعلمين إن الوزارة لم تستطع فرض سياسة التعتيم على الصحفيين الذين انتفضوا للدفاع عن حقهم في الحصول على المعلومات.
فقررت أن تبدأ تجربة تحويل الوزارة من وزارة تعليم إلى وزارة تعتيم على المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم، وقررت أن تبدأ التجربة من بورسعيد تيمنًا بنجاح تجارب وزارة التموين التي يبدأها وزير التموين ( الناجح ) من بورسعيد دائمًا ثم يعممها على باقى الجمهورية."
وتساءل الأشقر: "هل ينتظر المعلمون حتى يتم تعميم تجربة التعتيم على باقى الجمهورية أم ينتفضوا للدفاع عن حقهم في انتقاد كل السياسات الفاشلة للوزارة والقرارات العشوائية والمتضاربة أحيانًا والتصريحات التي وصفها الأشقر بالتصريحات المضللة التي تصدر عن مسئولي الوزارة.

 

أهم شروط إعارة المعلمين- للخارج للعام الدراسى2016


أهم شروط إعارة المعلمين- للخارج للعام الدراسى2016

الموضوع للأمانة منقول




كتبت / جهاد عبدالسلام :


تنشر " السبورة " شروط حركة الاعارات الخارجية للمعلمين والاداريين للعام الدراسي 2015-2016، والتي بدأ التقدم وتستمر حتى آخر شهر فبراير القادم. 

والشروط هي 
عدم وجود أي مانع للتقدم، ومنها المحالون للمحاكم الجنائية والتأديبية أو الموقوفين عن العمل والصادر بشأنهم عقوبات نتيجة المحاكمة أو التحقيق، إضافة إلى من تم تعيينهم بنسبة عجز 5% ومن قضى بالخارج 8 سنوات دراسية فأكثر. 

يشترط قضاء 36 شهرا على الأقل في العمل، بشرط أن تكون السنتين الأخيرتين للمنقول بذات المحافظة والمتقدم منها، 

ألا يزيد سن المتقدم عن 50 عاما للمعلمين وشاغلي الوظائف الإدارية والمالية والمكتبية والعمالية، وألا يزيد السن عن 56 عاما بالنسبة لشاغلي الوظائف الإشرافية ووظائف التوجيه الفني، ومن يتقدم للتدريس باللغات الأجنبية. 

يجب على المتقدم تقديم شهادة طبية رسمية بخلوه من الأمراض والعاهات وصلاحيته للسفر، وأنه خال من العيوب الجسدية الواضحة ولا يعاني من نوبات عصبية والحصول على موافقة صريحة من الزوج بالنسبة للإناث أو ولي الأمر للأرملة أو غير المتزوجة وأداء الخدمة العسكرية للذكور. 





 

معلمينا فى الخارج:الفرصة للمعلمين المغتربين التسجيل أيام 17و 18 و19 بمسابقة الـ30 ألف وظيفة

معلمينا فى الخارج:الفرصة للمعلمين المغتربين التسجيل أيام 17و 18 و19 بمسابقة الـ30 ألف وظيفة 

محمود أبو النصر وزير التعليم
قالت وزارة التربية والتعليم، إنه على المعلمين المغتربين المسجلين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة والمستوفين للشروط، الالتزام بمواعيد التسجيل على استمارة الموقع الإلكترونى للوزارة وذلك فى أيام 17، 18، 19 يناير، حتى يتم تحديد موعد الامتحانات الخاصة بهم، والتى سوف تعقد فى أيام 20، 21، 22 يناير. وأضافت وزارة التربية والتعليم أن الدكتور محمود أبو النصر الفرص وافق على تخصيص هذا الموعد للمغتربين الذين لم يتمكنوا من التواجد بمصر يومى 4، 5 يناير لأداء الامتحان، بعد أن تلقت وزارة التربية والتعليم العديد من الأعذار والطلبات الخاصة بهم، نظرا لاستحالة تركهم أعمال الامتحانات فى هذه الفترة من العام الدراسى بالبلاد الموجودين بها

 

 

لتربية والتعليم تسعر رسميَا مصروفات المدارس الخاصة للحد من الإستغلال على النحو التالى



حددت الإدارة المركزية للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم المصرية مصروفات التعليم والنشاط للعام الدراسى 2014/2015 لــ 5 مدارس، كانت الإدارة تلقت بعض الشكاوى من أولياء الأمور تفيد برفع المصروفات وعدم التزام المدرسة باللوائح المقررة لزيادة المصروفات. وتضمنت القائمة الموجودة على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم المصرية مدرسة غريانى الخاصة للغات التابعة لادارة القاهرة الجديدة التعليمية، ومدرسة الفاروق الإسلامية التابعة لإدارة النزهة التعليمية، ومدرسة هارفرد التابعة لإدارة شرق مدينة نصر ومدرسة طلائع الكمال الخاصة التابعة لإدارة شرق مدينة نصر ومدرسة نزهة الإسماعيلية التابعة لإدارة النزهة التعليمية. ووضعت وزارة التربية والتعليم جدولا تفصيليا لمصروفات المدارس بجميع المراحل من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية


راى -«الموحدة للمعلمين»: «أبو النصر» لا يصلح وزيرًا للتربية والتعليم



راى -«الموحدة للمعلمين»: «أبو النصر» لا يصلح وزيرًا للتربية والتعليم







قال أحمد الأشقر، منسق الجبهة الموحدة للمعلمين، إن الدكتور محمود أبو النصر، لا يصلح وزيرا للتربيةوالتعليم، مؤكدًا أنه يعلم إمكانياته جيدا منذ كان بالتعليم الفني.

وأضاف «الأشقر»، في تصريح لـ«فيتو»، أن الجبهة لا تعارض أفكار المشاركين في التظاهرات المطالبة بإقالة الوزير، ولكن لابد من وجود تنسيق كامل ليكون للتظاهرات نتائج حقيقية، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن تنظم الجبهة تظاهرة أخرى للإطاحة بالوزير مع بداية الفصل الدراسى الثانى.

وأشار «الأشقر» إلى أنه تم تجميع القرارات التي صرح بها الوزير ولم ينفذها ليعرضوها على المجلس التخصصى للتعليم، لافتا إلى أن الجبهة أرسلت خطابًا قبل ذلك للرئيس السابق عدلي منصور تطالب فيه بإقالة أبو النصر لأنه لا ينفذ قراراته.
 
 

ننشر أهم الشروط التى تضمن الحصول على وظيفة من بين 30 ألف معلم واخصائى بعد النجاح فى الإختبار





كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة حددت مدة 15 يومًا لفرز الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم وإخصائي مساعد من المتقدمين للتعيين على وظائف التعليم العام، حيث تنتهي اختبارات المواد العامة والتخصصية لهم مع نهاية الأسبوع الجاري، لتبدأ بعدها أعمال فرز وتصنيف الناجحين لاختيار المعينين.

وأوضحت المصادر أنه عقب الانتهاء من فرز المتقدمين لوظائف التعليم العام، ستبدأ الوزارة في اختبار المتقدمين لوظائف التعليم الفني من نفس المسابقة.

ولفتت المصادر إلى أن ترتيب الناجحين سيكون وفقًا للمؤهل الحاصل عليه كل متقدم بمعنى أن الحاصل على مؤهل تربوي سيكون في المقدمة والحاصل على دبلوم تربوي سيكون بعده في الرتبة، ثم النظر لدرجة المؤهل فالحاصل على درجة الدكتوراره أو الماجستير سيكون مقدمًا على صاحب الليسانس أو البكالوريوس، ثم النظر إلى تقدير المؤهل فالحاصل على "امتياز" سيكون مقدمًا على الحاصل على تقدير "جيد جدا" والثاني مقدم على الحاصل على تقدير "جيد"، ثم بعد ذلك يأتي الترتيب حسب الدرجة التي حصل عليها المتقدم في اختبارات المسابقة والتي شملت المواد العامة في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والتربية وكذلك درجة التخصص.
 

مصيبة حدثت فى إدارة الزيتون " حسبى الله ونعم الوكيل"


تحقق النيابة الإدارية في فضيحة أخلاقية بإدارة الزيتون التعليمية حيث تقدم حارس أمن بإحدي المدارس الاعدادية بنات بالزيتون بشكوي للنيابة الإدارية ضد اثنين من زملائه بالأمن حيث تعديا عليه بالضرب أمام أحد العمال داخل المدرسة لعدم السماح لهما بدخول المدرسة ليلاً بصحبة سيدتين.
أكد "الشاكي" أنه فوجئ يوم الاثنين 13 أكتوبر الماضي في التاسعة والنصف مساءً ـ اثنين من زملائه بالأمن وبصحبتهما سيدتان يستقلون سيارة أجرة يمتلكها أحدهما دخل زميله المدرسة وهو يحمل دفتر الأمن الخاص بالمرور علي المدارس فاعترض علي ذلك وقال له إن المرور علي المدارس يبدأ من العاشرة مساءً وأثناء ذلك دخل زميله الآخر ومعه "السيدتان" للمدرسة وعندما اعترض اعتديا عليه بالسب والضرب أمام أحد العمال بالمدرسة وهدداه بالإيذاء عن طريق رئيسهما بالعمل وحررا محاضر متبادلة بقسم شرطة وطلب من النيابة الإدارية حمايته.
  

نظام جديد للتغذية المدرسية-كوبونات صرف لأولياء الأمور مقابل نسبة حضور



وقعت وزارة التربية والتعليم وبرنامج الأغذية العالمية أمس مذكرة تفاهم لإمداد 100 ألف طفل في 16 محافظة بوجبات التغذية المدرسية اليومية المعززة بالفيتامينات إضافة إلي إمداد أسرهم بالحصص المنزلية الشهرية بناء علي نسبة حضور الأطفال للمدارس بنسبة لا تقل عن 80% من الأيام الدراسية بما يتيح لبعض الأسر استلام الحصص الشهرية في صور كوبونات تتيح تنويع النظام الغذائي للأسر.
قال الدكتور محمود أبوالنصر إن المحافظات المستهدفة هي الفيوم والمنيا وبني سويف وسوهاج وأسيوط وقنا والجيزة والأقصر وأسوان في صعيد مصر. فضلاً عن البحيرة والشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية وكفرالشيخ ومرسي مطروح في الوجه البحري.
أوضح الوزير أن المذكرة تهدف إلي الحفاظ علي الأطفال من خطر العمالة بالإضافة إلي أسرههم الوزارة بالإشراف والمتابعة لبرنامج الأغذية العالمي من خلال الإدارات التعليمية فيما يتعلق بتطوير وتجهيز نحو 3500 مدرسة مجتمعية.
كما يلتزم البرنامج بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في عملية تدريب نحو 7000 من المعلمين معلمين في كل فصل مجتمعي من إجمالي 3500 مدرسة مجتمعية علي منهجية التعلم النشط. وتسهيل توفير العلاج اللازم للقضاء علي الديدان المعوية للأطفال المصابين بالتعاون مع الجهات المعنية

"جريدة الوطن"بالتفصيل - تعرف العائد إلى راتبك بعد رد الضرائب بناء على حكم المحكمة



"جريدة الوطن"بالتفصيل - تعرف العائد إلى راتبك بعد رد الضرائب بناء على حكم المحكمة
تعرف على قيمة رد ضريبة العلاوات الخاصة للموظفين بالدولة حسب الفئة


خاطبنا الجهات الحكومية لحصر المستحقين لرد الضريبة طبقا للدرجة الوظيفية







كشف مسؤول حكومي أن وزارة المالية تدرس آليات رد الضريبة على العلاوات الخاصة، التى بدأت مخاطبة تخاطب الجهات الإدارية لمعرفة أعداد الموظفين الذين سترد إليهم قيمة الضرائب التى سبق حسابها على العلاوة الخاصة للموظفين.

يأتي ذلك بعد أن قضت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية بمجلس الدولة، برئاسة المستشار طارق نعمان الفيل، نائب رئيس المجلس، الأسبوع الماضي بإلزام الجهات الإدارية بالدولة بإعفاء العلاوات الخاصة المضمومة إلى الراتب الأساسي من أي ضرائب أو رسوم ورد المبالغ التي تم خصمها دون وجه حق.

وقال المسؤول، فى تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إن الدولة ممثلة فى وزارة المالية ستقوم برد قيمة الضريبة على العلاوات الخاصة، فالراتب الخاضع للضريبة يشمل الراتب الأساسي والمكافآت والبدلات والمزايا النقدية ولا يشمل المكافآت الخاصة، وعليه فإن أى ضرائب فرضت على قيمة العلاوات الخاصة سترد للموظفين على عدة أشهر بعد الانتهاء من إجراء عمليات الحصر للجهات التى قامت بفرض ضرائب عليها وأعداد الموظفين الذين سترد إليهم الضريبة.
130 مليار جنيه القيمة المتوقعة لإجمالي ما ترده الدولة

وتوقع أن يصل إجمالي ما سيتم رده إلى الموظفين عن السنوات الماضية، التى ضمت فيه العلاوات الخاصة للضريبة إلى نحو 130 مليار جنيه، وهو ما يتم دراسة سبل تمويله حاليا.

وطبقا لقانون تطبيق الحد الأدنى للأجور فإن متوسط الأجر الشامل للموظفين بعد تطبيق الحد الأدنى للأجور كالتالي: الدرجة السادسة 1201 جنيه، وللخامسة 1215 جنيه، وللرابعة 1222 جنيه وللثالثة 1308 جنيهات، وللثانية 1705 جنيه والدرجة الأولى 2035 جنيه، ولدرجة مدير عام 2391 جنيه، والدرجة العالية 2569 جنيه، والدرجة الممتازة 3740 جنيه.

وأشار إلى أنه بعد وصول كشوف حصر الموظفين المستحقين لرد العلاوة فإنه يحق للموظف الذى لم يدرج اسمه بالكشف الذى رفعته الجهة الحكومية التي يعمل بها إلى وزارة المالية، فمن حق التقدم بتظلم إلى الوزارة مباشرة.

وأوضح المسؤول أن قيمة ما سيتم رده لكل موظف حكومي هو قيمة الضرائب المفروضة على قيمة العلاوة لكل طبقا لدرجته الوظيفية الموضحة بالجدول التالي:

 

مبادرة "علمنى شكرًا": هدفنا الارتقاء بمستوى التعليم فى مصر

مبادرة "علمنى شكرًا": هدفنا الارتقاء بمستوى التعليم فى مصر 

مبادرة علمنى شكرًا
ظهرت على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مؤخرا مبادرة بعنوان "علمنى... شكرا" وهى مبادرة هدفها إصلاح وتطوير التعليم بأفكار مبدعة قد تكون بسيطة ولكنها قابلة للتطبيق وقادرة على التغيير للأفضل وشأنها أيضا الارتقاء بمستوى التعليم فى مصر. وتقول نجلاء موسى مؤسسة مبادرة "علمنى شكرا" لـ"اليوم السابع": "قمت بتأسيس المبادرة للارتقاء بمستوى المعلم والطالب والمؤسسة التعليمية ومبنى المدرسة، وذلك عن طريق العقول المبدعة التى ستنتج أفكارا جديدة وبسيطة وقابلة للتطبيق على أرض الواقع". وتضيف: يجب علينا أن ندعم وننشر هذه المبادرة من خلال 3 طرق: أولا: عمل زيارات للمدارس صاحبة التجارب الناجحة، وكذلك المدارس التى لديها مشكلات لحلها. ثانيا:عن طريق عقد المؤتمرات وتقديم التوصيات لحل مشكلات التعليم. ثالثا: المساندة النفسية والاجتماعية للمعلم والطالب وحل مشكلاتهم والتواصل معهم من خلال صفحة المبادرة. وتابعت مؤسسة المبادرة: أى عمل جماعى ناجح يجب أن يكون له قائد وأعضاء فريق العمل، القائد تكون مهمته توزيع وتنسيق المهام بين الأعضاء ويجب عليه بأن يحل المشاكل بالتفاهم والشورى، لتفادى حدوث فوضى فى العمل، ولضمان نجاح الفريق ووصوله لهدفه. 



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
فــضــقــضــــة © جميع الحقوق محفوظة